الدكتور كارثيك نانداكومار

أستاذ مشارك بجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي

من الرائع للغاية أن قادة أبوظبي يريدون أن تكون هذه المدينة وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي مركزًا لكل ما يتعلق بالذكاء الاصطناعي الذي يعد واحدًا من أهم التقنيات المستقبلية

تعد أبوظبي نموذجًا لمدينة المستقبل، بداية من ناطحات السحاب العالية التي تتميز بها ، بدءًا بالمدينة الأكثر تقدماً من الناحية التقنية، والتي تعرف باسم “مدينة مصدر” والاستراتيجيات البيئية التي تضعها لمكافحة تغير المناخ، ومرورًا بشبكة السكك الحديدية الوطنية التي سيتم إطلاقها قريبًا في قلب الصحراء، وكلها إنجازات تضع أبوظبي في طليعة الابتكار ، نموًا ورؤيةً.

وفي هذا السياق تأتي جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي كمثال آخر على قيام أبوظبي بتمهيد الطريق لمستقبل أكثر إشراقًا. فهي مؤسسة للتعليم العالي مكرسة فقط للذكاء (AI) ، الاصطناعي

تستقطب الجامعة بعضًا من أفضل العقول في هذا المجال لتثقيف وتعليم متخصصي الذكاء الاصطناعي و مهندسي الغد.

أحد هذه العقول هو الدكتور كارثيك نانداكومار الأستاذ المشارك في الجامعة. يقول الدكتور كارثيك ،الحاصل على درجة الدكتوراه في الذكاء الاصطناعي وكان في السابق قبل استقراره في أبوظبي مقيمًا في سنغافورة، إن أبوظبي أصبحت في وقت قياسي المركز العالمي لتعليم الذكاء الاصطناعي ولتقنياته

تعزز الجامعة، التي تعتبر منشأة رائعة، الفهم للذكاء الاصطناعي. وهي واحدة من أوائل الجامعات في العالم المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، وحفزني افتتاحها على القدوم إلى أبوظبي.

تريد قيادة الإمارة أن تكون جامعة محمد بن زايد وأبوظبي مركزًا للذكاء الاصطناعي، وهذه فكرة نيرة ومثيرة، لأنه انطلاقا من هذه الرؤية بدأت الجامعة قبل عامين ونشهد على تطورها ونموها بوتيرة سريعة ".

يتألف مجتمع جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، بوصفها إحدى جامعات الدراسات العليا، من طلاب درجتي الماجستير والدكتوراه من جميع أنحاء العالم، الحاصلين في الأساس على شهادات في علوم الكمبيوتر والهندسة. ويقول الدكتور كارثيك إن المنهج الدراسي في الجامعة يوفر للطلاب فرصة للمشاركة في أبحاث رائدة بالإضافة إلى تزويدهم بالدعم لعرض ونشر نتائجهم الخاصة.

ويستطرد الدكتور كارثيك قائلًا: "عادةً ما يأتي طلابنا من خلفيات في علوم الكمبيوتر أو الهندسة الكهربائية. ولدينا طلاب من خلفيات تعليمية أخرى مثل أولئك الذين درسوا الرياضيات أو الفيزياء أو الهندسة الميكانيكية ".

“محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي جامعة بحثية بالأساس حيث سيتعين على جميع الطلاب إجراء أبحاثهم الخاصة ، والنشر في المجلات ، والحضور في المؤتمرات ، وكتابة أطروحة حول موضوع معين. ونحن نجري الكثير من الأبحاث في مجال الذكاء الاصطناعي والتي يعم تأثيرها جميع أنحاء العالم.

"مجال الذكاء الاصطناعي يتغير بسرعة وخلال العامين اللذين عملت فيهما في الجامعة شهدت تغيرات.

كان جاذبية العمل في واحدة من أكثر الجامعات تقدمًا وفريدة من نوعها في العالم هو القوة الدافعة الرئيسية وراء انتقال الدكتور كارثيك إلى أبوظبي. ومع ذلك ، فعندما يجد نفسه خارج المختبر ، يقول إن أجواء المدينة والأنشطة الترفيهية فيها وثقافة الترحيب بالناس مكنت عائلته من الاستقرار بسرعة ومحت التصورات الخاطئة التي كانت لديه عن أبوظبي قبل وصوله. إليها

"لم أكن قد خططت للمجيء لمنطقة الشرق الأوسط ، وكان انطباعي الأولي هو أن أبوظبي مكان محافظ له تقاليده الثقافية الخاصة. لكن بعد أن وصلت إلى هنا ، لاحظت أنها مدينة عالمية ومنفتحة على الآخر، وأن المدينة لا تختلف عن أي مدينة حديثة أخرى. إذ من المدهش أن الأفراد من جميع أنحاء العالم يتعايشون فيها بأريحية. وعندما تذهب إلى مراكز التسوق ، تجد نفس المتاجر ونفس العلامات التجارية الموجودة في نيويورك وسنغافورة والناس ودودون للغاية ، مما منحني الثقة والطمأنينة عندما انتقلت لأول مرة.

"وتحقق لدى التوازن بين العمل والحياة هنا. وكل يوم أكتشف الجديد عن أبوظبي. ومع موقعها في قلب الصحراء ولكن هناك مناطق طبيعية رائعة وخلابة كوجود أشجار القرم، على سبيل المثال ، في وسط المدينة. فهي ليست صحراء ، بالمعنى الحرفي لأن مستوى التطور في هذا المكان يجعلها مكانًا محببًا جاذبًا للمجيء إليه ".

الشهادات - التوصيات

إيمي جيلبرت

مالكة مركز برفيكت بالنس لإعادة التأهيل

كريس بوتشر

استشاري جراحة العظام والركبة

كريستين هيكت

مديرة التسويق والتواصل وخدمة العملاء في مدينة زايد الرياضية

كلايف بريمروز

مدير التسويق وتفاعل الجمهور لدى مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي

لورا هيلين كوبنسكي

مؤسسة ومديرة مركز إينر سيد الصحي

ريبيكا رينييه

مديرة التسويق في فندق دبليو أبوظبي - جزيرة ياس

روس بارفوت

الشريك المؤسسي والرئيس الدولي لقسم التعليم في شركة كلايد وشركاه

سيث أموافو

مؤسس أكاديمية باس لكرة القدم

سايمون جونسون

رئيس قسم الفنون في مدرسة كرانلي

تريفور باكلي

مدرس ومدير ركن مشروبات في ذا آيريش فيكرز

وينستون كوي

مدير السياسة البحرية في هيئة البيئة - أبوظبي

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق